اعلانات فيس بوك

هل تستخدم اعلانات فيس بوك ؟

إنها طريقة رائعة لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت للحصول على منتجاتهم أمام جمهور أكبر . الأهم من ذلك ، أنها تحصل على زيادة المبيعات أمام الجمهور المناسب .

بالنسبة لأصحاب التجارة الإلكترونية ، يمنحك  فيسبوك أدس طريقة سهلة لاستهداف عميل محدد للغاية ، وإعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك .

باستخدام بعض الحيل والنصائح ، يمكنك الضغط أكثر قيمة منها . يمكنك الحصول على المزيد من النقرات ، والمزيد من العملاء المستهدفين ، والمزيد من المبيعات.

ثالثا ، استخدمه لإظهار مجموعة واسعة من المنتجات . دعنا نقول أنك تبيع معدات التزلج على الجليد. قد لا يرغب العملاء على الفور في شراء لوح التزلج على الجليد ، ولكن يمكنك استخدام العارضة لتظهر لهم منتجات أرخص مثل الأحذية أو الشمع. يعطيهم سبب أكبر بكثير للنقر.

استخدام دائري متعدد المنتجات فى اعلانات فيس بوك

تتيح لك اعلانات فيس بوك الآن اختيار إعلان دائري متعدد المنتجات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا النوع المعيّن من الإعلانات يزيد من نسبة النقر إلى الظهور ويقلل تكاليفك.

انها مثيرة للاهتمام وتفاعلية . يرغب العملاء في التمرير ورؤية المزيد من المنتجات. المؤامرة الطبيعية لدينا تقودنا إلى النقر واللعب معها. التي تجذب المزيد من الناس لعلامتك التجارية او تشركهم.

أفضل شيء في هذا الإعلان هو أن عملائك المحتملين لا يحتاجون حتى إلى مغادرة الفيس بوك لاستردادها. هناك احتكاك أقل ، وسد الفجوة بين البيع. يؤدي النقر فوق الإعلان إلى منحهم رمزًا فريدًا يمكنهم استخدامه على موقع الويب الخاص بك

 تستخدم هذه الطريقة أيضًا ” دليلًا اجتماعيًا ” ، من خلال إظهار الآخرين أن “14 ، 991” شخصًا قد ادعى ذلك بالفعل. الكل في الكل ، هذه طريقة رائعة لجذب العملاء الجدد والحاليين إلى موقع الويب الخاص بك.

استخدام إعلان الفيديو فى اعلانات فيس بوك

خوارزمية فيسبوك أدس تعطي الأولوية بنشاط لـ محتوى الفيديو . باستخدام مقطع فيديو ، من المرجح أن يجد الإعلان طريقه إلى خلاصات الأشخاص. ليس ذلك فحسب ، بل إنه أكثر جاذبية كتنسيق. تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف مستخدمي فيس بوك يوميًا يشاهدون مقاطع الفيديو على المنصة كل يوم.

من المحتمل جدًا أن يتوقف عملائك عن مشاهدة مقطع فيديو ومشاهدته ، حيث يبدأ تشغيله على الفور عند التمرير فوقه.

يمكنك أيضا استخدامه لإظهار منتجاتك في العمل . على سبيل المثال ، تقوم شركة Asos بهذا لإظهار مجموعة ملابسها. إذا كنت تملك متجرًا للأزياء ، فيمكنك فعل شيء مماثل بنفسك. عند إنشاء الإعلان الخاص بك

استخدام “عروض” اعلانات فيس بوك

الجميع يحب عملية بيع ، ويزيد احتمال نقر عملائك عند تقديم خصم .

إذا كنت قد حصلت على بيع على منتجاتك ، فيمكنك إنشاء إعلان مخصص للبيع أو العرض. لماذا لا تنشئ عرضًا تمهيديًا لجذب الناس؟ انظر إلى كيفية عرض Macy بنسبة 25٪ على جميع المنتجات التي تزيد قيمتها عن 100 دولار.

تعزيز هوية العلامة التجارية الخاصة بك فى اعلانات فيس بوك

هذه طريقة رائعة أخرى قبل استخدام اعلانات فيس بوك للإعلان دون بيع أي شيء بالفعل. خذ وجه الشمال ، على سبيل المثال. هم متجر في الهواء الطلق والمغامرة. ومع ذلك ، تركز إعلاناتهم على تعزيز هوية علامتهم التجارية بدلاً من البيع المباشر.

تعزيز شعبية موجودة باستخدام اعلانات فيس بوك

في بعض الأحيان ، نشعر بالقلق من إطلاق إعلان ، لأننا لا نعرف أبدًا كيف سيكون رد فعله جيدًا. هل سينقر أي شخص؟ هل سيكون مضيعة للمال ؟ هذا هو السبب في تعزيز شعبية موجودة هي فكرة رائعة

يمكنك اختيار منشور أنشأ بالفعل العديد من المشاركات ونُسخ النقر والتفاعلات. وبعبارة أخرى ، أنت تعرف أنها تعمل. الآن ، قم ببساطة بتعزيزها للوصول إلى الآلاف من الأشخاص الجدد.

يمكنك اختيار الترويج لها للأشخاص الذين يحبون صفحتك بالفعل ، أو التواصل مع أشخاص جدد. (سأريكم بعض الحيل المستهدفة أكثر). جمال المنشور المعزز هو أنك تعرف بالفعل أنه ينتج نتائج عززها ، وكنت مضمونًا تقريبًا مزيدًا من المبيعات والاهتمام.

وقف بيع

ليس كل إعلان يحتاج إلى التركيز على المبيعات. في الواقع ، تشير الدراسات إلى أننا نميل إلى ضبط الإعلانات الصارخة. نحن معتادون على رؤية الإعلانات على الإنترنت بحيث نتجاهلها تلقائيًا. بدلاً من ذلك ، ابحث عن طرق أخرى للحصول على قيمة من إعلانك.

خيار واحد هو اعلانات فيس بوك لهذا الحدث . بصفتك مالكًا للتجارة الإلكترونية ، تعد الأحداث وسيلة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

ربما يمكنك استضافة حدث إطلاق منتج في منطقتك. إذا كنت تملك متجرًا للأزياء ، فيمكنك استضافة حدث على المنصة أو رعاية حدث ملابس. إذا كنت تدير متجر مجوهرات ، فيمكنك استضافة ورشة عمل في منطقتك المحلية. ثم استخدم حدثًا على فيس بوك لزيادة الوعي به.

إنشاء دعوة مخصصة إلى العمل

إذا سألتني ، فهذه واحدة من أفضل ميزات فيس بوك الجديدة. بدلاً من استخدام تنسيق المربع البسيط ، يتيح لك فيس بوك ادس الآن إمكانية إنشاء دعوة شخصية إلى اتخاذ إجراء. لا تزال تستخدم بشكل كبير من قبل العلامات التجارية وبائعي التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، ستزيد نسبة النقر إلى الظهور بشكل كبير

استهداف

لدى فيس بوك ادس القدرة الفريدة على تقديم إعلانات متخصصة . فإنه يسجل البيانات الديموغرافية والموقع لمعظم مستخدميها. كما أنه يجمع اهتماماتهم وهواياتهم ووظائفهم. كلها مفيدة للغاية لأصحاب التجارة الإلكترونية ومع ذلك ، هناك بعض الطرق الأكثر قوة لاستهداف إعلاناتك. إليك بعض الأفكار البسيطة.

استهدف الزوار من اعلانات فيس بوك

يستخدم العديد من أصحاب المتاجر غريزيًا إعلانات فيس بوك للوصول إلى عملاء جدد. ومع ذلك  إنها في الواقع أكثر فاعلية في زيادة المبيعات و استهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك بالفعل. انهم بالفعل على دراية بعلامتك التجارية

لقد تصفحوا بالفعل منتجاتك. هناك بالفعل اتصال هناك ، لذا فمن الأرجح أن يشتروا منك. تحتاج فقط لتذكيرهم! باستخدام إعلانات فيس بوك ، يمكنك تذكيرهم بموقع الويب الخاص بك ، وتعزيز هوية علامتك التجارية في أذهانهم.

ستحتاج إلى استخدام جزء صغير من الشفرة يسمى “Facebook pixel”. يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك ، حتى يتمكن  فيس بوك من جمع معلومات حول من يزور موقعك. الآن ، عند إعداد الإعلان الخاص بك ، انقر فوق الخيار ” جمهور مخصص “.

سوف يستهدف فيس بوك ادس المستخدمين الذين كانوا بالفعل على موقع الويب الخاص بك. من الأرجح أن تحصل على نسبة النقر إلى الظهور والبيع باستخدام هذه التقنية.

اعلانات فيس بوك استهدف مشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك

مرة أخرى ، وهذا يستخدم نفس الأسلوب أعلاه. فقط هذه المرة ، يرتبط جمهورك المستهدف بشكل أوثق. لقد اشتركوا في قائمة بريدك الإلكتروني ، مما يعني أنهم مهتمون بالفعل بمنتجاتك. ستؤدي بعض إعلانات فيس بوك الدقيقة إلى زيادة وعي علامتك التجارية بشكل أكبر ، وإقناعها بالشراء.

اعلانات فيس بوك استهدف الناس في عملية شراء شيء ما

أطلق فيس بوك مؤخرًا قسمًا جديدًا من خوارزمية الاستهداف الخاصة بهم. يطلق عليه “السلوكيات” 

من خلال التوجه إلى ” سلوك الشراء ” في القائمة المنسدلة ، يمكنك اختيار استهداف الأشخاص الذين يقومون بعملية شراء منتج معين. لنفترض أنك كنت تتصفح مواقع ويب تتطلع إلى شراء وحدة ألعاب جديدة. باستخدام ملفات تعريف الارتباط على متصفحك ، يعرف فيس بوك متى كنت تبحث عن وحدة تحكم جديدة ، لذلك يبدأ في عرض الإعلانات التي تناسبك. ربما كنت قد واجهت هذا بنفسك.

كبائع التجارة الإلكترونية ، يمكنك قلب الجداول. يمكنك الآن استهداف الأشخاص الذين يقومون بشراء وحدة تحكم. مثالي إذا كنت تبيع الألعاب أو الملحقات. يمكنك القيام بذلك لأي شيء تقريبًا: المجوهرات ، الأزياء ، النظارات الشمسية ، إلخ.

اعلانات فيس بوك فى استهداف الأشخاص استنادًا إلى دخلهم  

إذا قمت بتخزين منتجات باهظة الثمن ، فإن إعلاناتك تهدر عمومًا على طالب متوقف! دعنا نفترض أنك تبيع صابون الاستحمام الفاخر بسعر 100 دولار ، أو النظارات الشمسية الممتازة بسعر 500 دولار للزوج. من الواضح أن لديك سوقًا راقية محددة . لم أر قط طالبًا مكسورًا يسقط 100 دولار على قطعة صابون ، لذلك أنت فقط تلقي أموال الإعلانات في الهواء إذا قمت بترويج منتجك إلى هذا الجمهور الواسع.

من خلال استهداف الأشخاص ذوي الدخل الصافي المرتفع أو الدخل المتوسط ​​المرتفع ، فمن المرجح أن تصل إلى جمهورك المستهدف.

يصنف اعلانات فيس بوك أيضًا أولئك الذين يقضون أكثر من المتوسط ​​عبر الإنترنت  بطبيعة الحال ، يسعد مستخدمو فيس بوك هؤلاء بإخراج بطاقاتهم الائتمانية ، ويحبون التسوق عبر الإنترنت! هؤلاء هم المستخدمون المثاليون للاستهداف ، خاصة عند تضييق نطاقهم حسب الاهتمامات والمعلومات السكانية.

استهدف الآباء حسب عمر أطفالهم (أو الأمهات الحوامل المستهدفات!)

هذا شيء رائع لأي شخص يبيع منتجات الأطفال أو ملابس الأطفال أو المنتجات للآباء والأمهات. لكن من الواضح أن هناك فجوة كبيرة في العمر بالنسبة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال. استهداف “الآباء” يمكن أن يعني أولئك الذين لديهم مراهق. من العبث جدا إذا كنت تبيع مستلزمات الأطفال. لذا ، يقوم فيسبوك ادس بتقسيمها إلى عمر أطفال الوالدين.

هناك أيضًا فئة رائعة أقل بقليل من “الأمهات الحوامل”. هذا سوق ضخم للاستفادة منه إذا كنت تبيع ملابس أطفال ، ويتيح لك فيس بوك الترويج مباشرة لجميع الأمهات الحوامل في جميع أنحاء العالم!

استهدف شخصًا على علاقة طويلة الأمد

الأزواج الذين هم نصف العالم بعيدًا عن بعضهم البعض يحبون إرسال الهدايا. يمكنك مساعدتهم ، من خلال استهدافهم مباشرة . يستخدم فيس بوك التحليلات المختلفة لتحديد الأزواج الذين لديهم علاقات طويلة المدى.

يمكنك أيضًا استهداف الأشخاص إذا كان لديهم ذكرى قادمة. هؤلاء الأشخاص يبحثون دائمًا عن هدية في المستقبل القريب. يمكنك أيضًا استهداف أصدقاء من لديهم وظيفة جديدة أو أصدقاء لزوجين مخطوبين مؤخرًا. هؤلاء هم الأشخاص الذين من المحتمل أن يبحثوا عن شراء شيء ما .

تعرف على جمهور مخصص

للحصول على فهم أكثر تفصيلاً لتجديد النشاط التسويقي على  فيس بوك ، يجب أن تحصل على تسهيلات مع “جمهور مخصص”. تتيح لك شرائح الجمهور المخصصة استهداف خمسة قطاعات مختلفة من المستخدمين:

ملف العملاء . قم بمطابقة عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعرفات مستخدمي فيس بوك مع حسابات فيسبوك الحالية واستهدف تلك الحسابات.

موقع المرور . استهدف الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك ، أو زاروا صفحات محددة من موقع الويب الخاص بك.

نشاط التطبيق. استهدف الأشخاص الذين أطلقوا أو تفاعلوا مع التطبيق أو اللعبة.

نشاط غير متصل. استهدف الأشخاص الذين تفاعلوا مع نشاطك التجاري داخل المتجر أو عبر الهاتف أو عبر قنوات أخرى غير متصلة بالإنترنت.

الارتباط. قم بإنشاء قائمة بالأشخاص الذين يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك على فيس بوك أو انستقرام.

مع كل جزء من هذه الشرائح ، يكون لديك خيار (موصى به للغاية) لإضافة استهداف استهداف سلوكي وديمغرافي وفائدة لتحسين جمهورك. لا تكتفي بعرض إعلاناتك أمام العملاء المحتملين والعملاء الذين تفاعلوا سابقًا مع علامتك التجارية – فاستهداف استهداف فيس بوك التقليدي فوق تلك القوائم يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أكثر الآفاق المؤهلة.

إن معرفة كيفية إنشاء حملة اعلانات فيس بوك بـ “جمهور مخصص” هي جوهر تجديد النشاط التسويقي على فيس بوك. للحصول على نصائح حول الحصول على أقصى استفادة من جمهورك المخصص ، وللحصول على معلومات حول كيفية تغيير جمهور المستمعين في الأشهر القادمة بسبب الناتج المحلي الإجمالي

يقوم فيس بوك ادس بتنفيذ أداة إذن جمهور مخصص تتطلب منك قدم إثباتًا للموافقة قبل استخدام جمهور مخصص  تحقق من التغييرات الكبيرة في جماهير مخصصة على فيس بوك ما تحتاج إلى معرفته .

تحسين صورة اعلانات فيس بوك

يعطي فيس بوك الصور ومقاطع الفيديو ذات الأولوية أعلى من أشكال المحتوى الأخرى ، لذلك عليك الحصول عليها بشكل صحيح. يجب عليك إيقاف الأشخاص في مساراتهم من خلال صورة جذابة. فيما يلي بعض الحيل التي ستساعدك.

استخدام خلفية بيضاء فى اعلانات فيس بوك

أجرى خبراء الإعلان آلاف الاختبارات ، وخلصوا إلى أن الخلفيات البيضاء تقود إلى مزيد من النقر لماذا ا؟ لأنه ، بشكل عام ، تلفت الأنظار. يستخدم مصممو الويب بانتظام مساحة بيضاء لجعل الكائن الرئيسي أكثر بروزًا

استخدام قاعدة الأثلاث

قاعدة الأثلاث هي مبدأ تصميم يساعد في خلق شعور بالتوازن في صورة ما. تنفيذ هذا المبدأ سهل قسّم صورتك إلى 9 مربعات متساوية الحجم عن طريق رسم سطرين أفقياً واثنين عموديا. إن وضع الموضوع الرئيسي لإعلانك في المقاطع العرضية للخطوط المرسومة يعطي شعورًا متوازنًا. إليك إعلانًا طبق هذه القاعدة:

ضع دائمًا منتجك في اليد اليمنى

قد تبدو هذه الخدعة غريبة ، لكن الإحصائيات تظهر أن المنتجات تباع بشكل أفضل عندما يتم الإعلان عنها في اليد اليمنى للشخص. مجنون! لكن صحيح. كل هذا يعتمد على المعرفة التسويقية القديمة. في متجر ، على سبيل المثال ، يتم وضع العناصر التي تشتريها بانتظام على الجانب الأيمن وأنت تتحرك لأسفل.

يمكنك استخدام هذه الخدعة نفسها عبر الإنترنت. يتم رسم عيوننا على الفور إلى اليد اليمنى. بالنسبة لمعظمنا ، الأمر أكثر طبيعية.

استخدام الرقم الدقيق للتسعير

عقلك يعالج شخصية بسيطة بشكل أسرع بكثير من شخص واحد مع بنسات. لذا ، بدلاً من استخدام اعلانات فيس بوك لترويج لزوج من النظارات الشمسية بسعر 14.95 دولارًا ، قم بترويجهما بسعر 15 دولارًا. لا تخف من التقريب لأعلى أو لأسفل سعياً لتحقيق معدل نقر إلى ظهور أفضل.

باستخدام هذه الحيل ، يمكنك زيادة المبيعات على المدى القصير وعلى المدى الطويل

مقالات ذات الصلة

    اترك تعليقاً