انشاء متجر الكترونى

في هذه المقالة ، أوضح لك كيفية انشاء متجر الكترونى ر على الإنترنت.

ولكن …

صنع متجر على الإنترنت سهل إلى حد ما. البيع ليس كذلك.

لذا فإن هذا المنشور لا يتعلق فقط بما إذا كان يجب عليك استخدام Shopify أو Bigcommerce أو WordPress أو Squarespace لـ انشاء متجر الكترونى … فهو يلقي نظرة على جميع الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لـ انشاء متجر الكترونى.

نعم ، سألقي نظرة على البرامج والأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لإنشاء متجر. لكن المنشور يوضح أيضًا الأشياء السبعة الرئيسية التي عليك القيام بها لجعل هذه المنصات تعمل من أجلك.

وإذا وجدت أنها مفيدة ، فأنا أقدرها حقًا إذا أمكنك مشاركتها أو ترك تعليق.

اقرأ عن المعلومات الأساسية عن …

  • اختيار المنتجات المناسبة للبيع
  • العثور على التطبيق الصحيح للتجارة الإلكترونية
  • قيادة حركة المرور إلى متجرك الجديد

لنبدأ بالنظر في العملية التي ينطوي عليها اختيار المنتجات التي ستبيعها.

1. اختيار المنتجات المناسبة للبيع

يبدو هذا واضحًا لدرجة أنه بالكاد يستحق القول ، لكن اختيار المنتجات “المناسبة” للبيع أمر ضروري للغاية لنجاح متجرك.

ومع ذلك ، عن طريق “اليمين” أنا لا أتحدث عن الجودة – يجب أن تتجنب بوضوح البيع – أنا أتحدث عن “تفرد” منتجاتك.

هذا لأنه عندما تقوم بإعداد متجر على الإنترنت ، فإنك تتنافس مع عدد كبير من المواقع ذات الشعبية الكبيرة التي تبيع كل شيء تحت أشعة الشمس: فقط فكر في Amazons و Ebays في هذا العالم للحصول على نكهة من مستوى المنافسة.

بشكل عام ، سيكون لديك وقت صعب في نقل المنتجات إذا كنت ببساطة تبيع أشياء متاحة بالفعل على نطاق واسع على هذه الأنواع من المواقع.

لتشغيل متجر ناجح عبر الإنترنت ، ما عليك القيام به هو “العثور على مكانك المناسب” – تحديد (أو صنع!) مجموعة من المنتجات لا يتم بيعها من قبل كل تاجر تجزئة عبر الإنترنت ، ولكن هناك طلبًا كافٍ للحفاظ على اعمال تجاريه عبر الانترنت.

على سبيل المثال ، بدلاً من بيع الغيتار الذي يتوفر عادةً على Amazon ، قد تفكر في بيع أداة يصعب العثور عليها عبر الإنترنت ، لكنك تعرف أن هناك طلبًا قويًا عليها.

عادةً ما يتضمن البحث عن مكانة صغيرة بحثًا عن الكلمات الرئيسية. دعنا نلقي نظرة على ذلك

2. استخدام البحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك في العثور على مكانة الخاصة بك

لمساعدتك في العثور على مكانه الذي تمت مناقشته أعلاه ، ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث. إن أبسط طريقة لتحديد مكانة هي

1) استخدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية (مثل Ahrefs ) للعثور على أسواق متخصصة

2) إجراء عمليات البحث عبر الإنترنت لمعرفة أي نوع من المنافسة تعمل في تلك الأسواق.

تتيح لك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية معرفة عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها شهريًا لمختلف الكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال ، قد يخبرك أن هناك 206000 عملية بحث شهريًا لمصطلح البحث “buy guitar” و 1600 فقط لـ “buy ukulele”.

قد يجعلك هذا يفكر في “قف ، هناك سوق أكبر بكثير للقيثارات ، سأبيع الجيتار” لكنني أتوقف عند هذا الحد: فكر في عدد متاجر الجيتار التي ستنافس معها.

تخبرنا الأرقام التي قدمتها لنا أداة الكلمات الرئيسية للتو أن القيثارات هي بالتأكيد أكثر من مجرد منتج متخصص ، لكنها واحدة تحتوي على عدد كافٍ من الأشخاص المهتمين بشرائها (ما يقرب من 20000 سنويًا في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يكفي للحفاظ على القيثارة على الإنترنت بيع الأعمال).

والسؤال هو ما إذا كان هناك بالفعل الكثير من تجار التجزئة الذين يبيعون هذا المنتج المتخصص: ربما يكون الأشخاص قد قاموا بضربك بالفعل إلى هذا المكان المناسب بالفعل.

لمعرفة ذلك ، تحتاج الآن إلى إلقاء نظرة على “صعوبة الكلمات الرئيسية”. هذه نتيجة تم الحصول عليها (بتنسيق واحد أو آخر) بواسطة أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. كلما زادت درجة صعوبة الكلمة الرئيسية ، كلما صعب ترتيب عمليات البحث عن اسم المنتج هذا.

انشاء متجر الكترونى

من الجيد أيضًا إجراء بعض عمليات البحث في Google لمعرفة عدد المتاجر المتخصصة في بيع القيثارات عبر الإنترنت الموجودة بالفعل.

إذا وجدت أن هناك بالفعل كميات كبيرة من متاجر القيثارة ذات الشعبية الكبيرة على الإنترنت ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في بيع منتج مختلف. ولكن إذا كان من الواضح أن هناك متجرًا واحدًا أو متجرين فقط على الإنترنت يقومان بجلد القواقع … حسنًا ، ربما حان الوقت للتفكير في الدخول في أعمال بيع القيثارة.

هذا مثال أساسي للغاية ؛ يمكنك الذهاب أبعد من ذلك بكثير مع منافذ. قد تجد أثناء بحثك أن هناك عددًا كبيرًا من بائعي القيثارة هناك ، لكن ليس هناك الكثير من بائعي القيثارة السوبرانو (لكن لا يزال هناك طلب كافٍ لتبرير إنشاء متجر عبر الإنترنت يبيع قيثارات سوبرانو).

أو ، على الرغم من أنه قد يكون هناك الكثير من بائعي القيثارة يقومون بالأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فقد لا يكون هناك الكثير في منطقتك المحلية ، على الرغم من كثرة الطلب عليها.

تتمثل الحيلة بشكل عام في العثور على المنتجات التي يوجد بها مستوى قوي من الطلب بشكل معقول ولكن مع عدد قليل نسبيا من المتاجر على الإنترنت التي تبيعها (أو ، من الناحية المثالية ، لا يوجد شيء على الإطلاق!).

3 .مصدر الأسهم الخاصة بك

هناك خياران رئيسيان متاحان لك عندما يتعلق الأمر بمصادر الأوراق المالية: شرائه من مورد وإعادة بيعه ، أو دروبشيبينغ .

تتمثل ميزة الخيار الأول – شرائه من مورد تعرفه – في أنه يمكنك مشاهدة جودة المخزون مباشرة ، والتأكد من إنتاجه بشكل أخلاقي وبناء علاقة جيدة مع المورد الخاص بك.

(في الواقع ، إذا كنت تصنع منتجاتك الخاصة ، فأنت في الواقع المورد!). العيب هو أنك ستحتاج إلى بعض المال في متناول اليد للاستثمار في شراء الأسهم التي قد لا ينتهي بك بيعها (أو إذا كنت تقوم بتصنيعها بنفسك ، فسوف تحتاج إلى الاستثمار لإنتاجه).

الخيار الثاني هو دروبشيب. دروبشيبينغ هو أسلوب الوفاء حيث لا تحتفظ بما تبيعه في المخازن (يمكنك أخذ الطلب وإرساله إلى أحد الموردين وتسليم البضائع إلى عميلك – متجرك هو في الواقع رجل وسط من نوع ما) .

والميزة الرئيسية لهذه الطريقة في الحصول على الأوراق المالية هي عدم الحاجة إلى استثمار مقدمًا ؛ الجانب السلبي هو أن دروبشيبينغ هو مجال تنافسي للغاية وقد ينتهي بك المطاف بيع المنتجات التي يتم تسويقها أيضا من قبل العديد من التجار المنافسة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك بعض المخاوف الأخلاقية التي يجب مراعاتها – ليس لدى جميع موردي دروبشيبينغ أفضل سجل حافل عندما يتعلق الأمر بكيفية إنتاج سلعهم.

تقدم معظم منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية (التي سنتحدث عنها بتعمق أكبر قليلاً) وظائف إضافية / تكاملات تتيح لك تحديد موقع البضائع التي يتم إنتاجها من مجموعة واسعة من الموردين وإسقاطها. تشمل التطبيقات الشهيرة Oberlo for Shopify و Alibaba for Bigcommerce .

إذا كنت مهتمًا باستخدام دروبشيبينغ ، فقد تجد أن ندوة Shopify المجانية حول هذا الموضوع مفيدة .

4. انشاء متجر الكترونى

بمجرد تحديد منتجك وسوقك الخاصين ومعرفة من أين تحصل على مخزونك من الأسهم ، فقد حان الوقت للتفكير في الحصول على متجرك عبر الإنترنت.

يمكن استئجار وكالة أو بالقطعة لتصميم متجرك بالنسبة لك، ولكن إذا كنت تسلك هذا الطريق، والتأكد من أنها تنفذ الحل الذي يتيح لك إدارة متجرك دون لهم بعد انها على الهواء مباشرة – أي أنها تحتاج إلى توفير لكم مع وصول إلى نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يتيح لك تحرير موقعك بسهولة وإضافة / إزالة المنتجات. هذا يعني أنه بعد تشغيل متجرك ، لن تضطر إلى دفع مشرف موقع أو مطور للقيام بذلك في كل مرة.

(ومع ذلك ، إذا كنت قصيرة في الوقت المحدد ، أو سيئة مع أجهزة الكمبيوتر ، فقد يكون من المنطقي استئجار محترف للقيام بهذا العمل نيابة عنك)

هناك خيار آخر وهو استخدام أداة إنشاء متجر على الإنترنت وإنشاء متجرك على الإنترنت بنفسك – قد تجد هذا أكثر فعالية من حيث التكلفة ، ولكن سيتعين عليك السير بعناية.

هناك الكثير من حلول التجارة الإلكترونية للاختيار من بينها – تلك الشعبية تشمل Shopify ، Bigcommerce و Squarespace .

من بين تلك التي اختبرتها على الطريق حتى الآن ، وجدت أن Shopify و Bigcommerce هما الأكثر وضوحًا بالنسبة للمستخدمين دون الكثير من الخبرة في إنشاء مواقع الويب – وهما بالتأكيد الأكثر سهولة في الاستخدام.

Squarespace أيضًا سهل الاستخدام للغاية ، لكنه يفتقر إلى بعض ميزات التجارة الإلكترونية الأكثر تقدماً والتي تأتي مع Shopify و Bigcommerce.

والخبر السار هو أن جميع هذه الحلول تقدم تجارب مجانية ودعمًا لمساعدتك في البدء – فقط اتبع الروابط أدناه:

  • جرب Shopify مجانًا
  • جرب Bigcommerce مجانًا
  • جرب Squarespace مجانًا

ماذا لو كنت قد قمت بالفعل بـ انشاء متجر الكترونى

إذا كان لديك بالفعل موقع ويب (على سبيل المثال ، موقع وورد) وتريد إضافة متجر على الإنترنت إليه ، فستكون أدوات مثل Ecwid في دليل يديك. تسمح لك Ecwid بتوصيل “عنصر واجهة مستخدم” إلى موقعك

(أو في أي مكان آخر. يمكنك قراءة بعض تعليمات لغة ترميز النص التشعبي. – – على سبيل المثال ، صفحة أو مدونة على Facebook) ، وسيشاهد المستخدمون متجراً كامل الوظائف على الإنترنت في هذا الموقع.

5. تحسين موقعك للبحث

بمجرد العثور على السوق المتخصصة الخاصة بك وتصميم متجرك على الإنترنت لتلبية ذلك ، فقد حان الوقت لتحسينه بشكل صحيح للبحث. SEO أمر حيوي للغاية لنجاح أي مشروع للتجارة الإلكترونية.

يمكنك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مرة أخرى لمعرفة نوع عمليات البحث التي يتم إجراؤها بالضبط لنوع المنتج الخاص بك ، والتأكد من أن موقعك يحتوي على جميع هذه الكلمات الرئيسية في جميع الأماكن الصحيحة – عناوين الصفحات ، ووصف المنتجات ، والعناوين ، وبيانات التعريف وعناوين address .

تمنحك الحلول المذكورة أعلاه قدرًا كبيرًا من التحكم في تحسين محركات البحث (مع احتمال وصول Bigcommerce إلى القمة في هذا الصدد). إذا كنت ممتلئًا بأحد هذه المنتجات ، فاستفد من هذه الوظيفة!

ستجد المزيد من المعلومات التفصيلية حول كيفية جعل الموقع مرئيًا في Google هنا ، أو يمكنك تنزيل كتابنا الإلكتروني “Super straightforward SEO” هنا .

6. المدونة

جزء مهم للغاية من جذب حركة المرور إلى متجر عبر الإنترنت هو التدوين بانتظام حول الموضوعات المتعلقة بما تبيعه.

على سبيل المثال ، على موقع القيثارة الخاص بك ، يمكنك التدوين حول أساليب اللعب ، أو النوع المفضل لديك من سلاسل القيثارة ، أو بعض الشيء في Some am passionate about it Hot حيث تلعب Norma Jean Baker القيثارة في القطار.

يُعرف هذا النوع من النشاط أساسًا باسم ” التسويق الداخلي ” ، وإذا لم تشارك فيه ، فمن المحتمل أن تفقد عددًا كبيرًا من المبيعات.

عن طريق نشر منشورات مدونة عالية الجودة وغنية بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجال عملك ، فأنت تقوم بأمرين: الأول ، زيادة فرص ظهور موقعك في نتائج البحث ذات الصلة ، واثنان ، يظهر أنك سلطة في مجال العمل الذي تعمل فيه (سيكون لدى مشتري القيثارة ثقة أكبر في بائعي القيثارة الذين لديهم شغف وفهم واضح بكل الأشياء القيثارة).

بعد انشاء متجر الكترونى يجب جلب زوار

7. أعلن على الانترنت بعد انشاء متجر الكترونى

إذا كانت لديك ميزانية ، فمن المؤكد أنك تستحق عرض بعض الإعلانات عبر الإنترنت للترويج لمنتجات متجرك عبر الإنترنت. نقطة انطلاق جيدة لذلك هي إعلانات Google Adwords و Facebook.

جوجل Adwords

يتضمن استخدام Google Adwords تحديد (ودفع ثمن) عبارات البحث ذات الصلة التي ستعرض إعلانات لمتجرك / منتجاتك إلى جانب نتائج بحث Google “العضوية”.

في تجربتي ، تعمل حملات Adwords على سبيل المثال ، حيث قد تكون خمسون جنيهًا مصريًا على إعلانات عملية بيع واحدة ألف جنيه إسترليني

، لكن إذا كنت تنفق خمسين جنيهات إسترلينية جيدًا ، فقد تكون هناك حاجة إلى نهج مختلف.

إنها مسألة النظر إلى الهوامش الخاصة بك ، وتجربة استراتيجيات مختلفة للكلمات الرئيسية وما إلى ذلك لضمان ألا تكلف تكلفة الإعلان أرباحك أكثر من اللازم. ولكن يمكن استخدامها بشكل جيد ، يمكن أن تساعدك Adwords على بيع الكثير من المنتجات ؛ وإذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول استخدامها ، فيمكنك أن تفعل ما هو أسوأ من التحقق من دليل “Google Adwords created Simple” الخاص بـ Neil Patel .

إعلانات الفيسبوك بعد انشاء متجر الكترونى

تعمل إعلانات Facebook بطريقة مختلفة عن Adwords: بدلاً من الدفع لعرض إعلاناتك للأشخاص الذين يدخلون الكلمات الرئيسية في محرك البحث ، فأنت تدفع مقابل عرض إعلاناتك على الأشخاص الذين أخبروا Facebook بما يهتمون به.

على سبيل المثال ، باستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك الإعلان عن قمصان rock band للأشخاص الذين يحبون rock band ؛ VW keyrings للأشخاص الذين يقودون سيارة فولكس واجن وهلم جرا.

إعلانات الفيسبوك هي قوية للغاية وتتيح لك استهداف (وإعادة الهدف) الجماهير إلى ن درجة ال – على هذا النحو، فإنه يستحق الحصول على فهم كامل لكيفية عملها قبل البدء في إنفاق المال عليها. يعد دليل Facebook الخاص بالإعلان على منصته نقطة انطلاق جيدة.

أو … شراء متجر الكترونى
إذا كان كل ما على ما يبدو! هذا هو الأمر الذي يجعلك تشعر بالسعادة في سوق الصرف من موقع شوبي أو إمباير فليكسز.

لمزيد من المعلومات حول هذين الخيارين ، اقرأ دليلنا حول كيفية شراء متجر Shopify باستخدام Shopify Exchange أو زيارة موقع Empire Flippers .

مقالات ذات الصلة

1 Comment

اترك تعليقاً